أعتقد أنه من المهمّ والمفيد جدا وضع بعض النقاط على بعض الحروف أو بصفة أدقّ دعنا نحدّد قواعد اللعبة أمام جميع القرّاء قبل بداية المرحلة الرئيسيّة للحرب ضد إسلاموفوبيا الحرافيش وزبالتهم الفكرية. لذلك سأقدّم في هذه التدوينة مجموعة من الملاحظات التي آمل أن يأخذها القارىء بعين الإعتبار في المرحلة القادمة.

وقبل البداية، أودّ أن أتوجه بتحية مودّة وإعجاب إلى السيّدة آمال التي ما انفكت تبذل مجهودات تذكر فتشكر في مقاومتها لفكر الإستبلاه والإستغباء. ولعلّ ما كتبته مؤخرا (هنا) يشهد لها، عندما قامت بالرد على من يعتبر نفسه باحثا موضوعيّا يتحلّى بالتجرّد والمنطق بينما ينزلق في مطبّات التعميم والذاتية والإنطباعية والإستمناء الفكري للمشاركة في عزف سمفونيّة أصبح لها مؤخرا صدى كبيرا في كل المنابر. ودون التعليق على النص الأصلي للدكتور ولا ردّه على ما كتبته السيّدة آمال وإغراق ذلك في السطحية والإستغباء ودون التعريج على التدخّلات الغبيّة لحرفوش الشكلاطة بتعليقات تسجيل الحضور أو تعليق الرِمْز (من تروميز وليس ترْميز) حرفوش الكرش الكبير الذي أصبح هو أيضا، لديه ما يدلي به بشأن المنطق والنظريات العلمية أو كذلك تعليق الإنجيلي الحرفوش الهالك الذي لازال متكلّسا، محنّطا ككتابات قساوسته وأسياده من المبشّرين ويصرّ -دون تفكير- على التمسّك بنفس الكليشهات التبشيرية الغبيّة، أقول ما يلي:
  • أنّ من سمات الباحث النزيه والموضوعي التجرّد من العاطفة والأحكام الذاتية عند إصدار حكمه على الأشياء بشكل علمي وأبسط القواعد التي عليه احترامها هو عدم التعميم في موقع لا يجوز في التعميم وإن جاز فعليه إثبات ذلك بالحجّة والبرهان.
  • أنّ الباحث النزيه والموضوعي يحترم ذكاء قرائه ولا يرسم لهم كرة صفراء كبيرة (الشمس) بجانب كرة زرقاء صغيرة (الأرض) للتدليل على ما يقوله رغم أنّ ما يفصل الكرتين مسافة تقدّر بمائة وخمسين مليون كيلومتر ويأخذ الضوء بسرعته المعروفة ثمانية دقائق لقطعها. لذلك رجاء احترموا عقولنا ومستقبلا عندما تتكلّمون على أمور علمية قدّموا لنا البيان كاملا حتى نستطيع أن نتناقش لا أن تلقوا في وجوهنا رسما لا يرضى به فتى في المستوى التحضيري.
  • أنّ نهش لحم القرضاوي والتحلية بسبّ الجزيرة أصبح هذه الأيام رياضة وطنية بامتياز. لذلك لا ضير أن يشارك الجميع كلّ بما يقدر، في ممارسة هذه الهواية المجانية. ولعلّ نقد الدكتور للقرضاوي بركوبه في الفيرست كلاس عوض الكلاس إيكونوميك دليل على أنّ غايته من التدوينة ليس مناقشة فتوى فقهية تحتمل الجدال وبالتالي الخطأ والصواب، وإنّما مجرّد ممارسة بريئة لرياضة تحميل الأشياء أكثر ممّا تحتمل.
  • وفي نفس هذا الإطار، أضحكتني الحجّة التي باضها ذلك الحرفوش التافه -الهالك- عندما اتهم القرضاوي بالبحث عن فرقعة إعلامية [طبعا بغاية الشهرة] وكأنّ هذا الأخير نكرة غارقة في بحور التجاهل والنسيان. انظروا إلى أيّ مدى يصل غباء الحرفوش عندما يفقد كل الحجج! ويقولون أنّهم عقلانيون ويقارعون الحجّة بالحجّة. مسكين هذا العقل لو كان رجلا لقاتلكم!
هذا ليس دفاعا عن القرضاوي فهو ليس في حاجة لأحد للدفاع عنه وإنّما وضع لخطّ أحمر عريض تحت كل محاولات الإستغباء والإستبلاه التي أصبحنا نعاني منها بشكل مزمن وهذا الإمتهان الرخيص لعقل قارىء يريدون الوصاية عليه. أما بالنسبة للسيد الدكتور فله منّي كل الإحترام لشخصه ولدرجته العلمية لكن ما يجب أن يقال فلابدّ من الإصداع به دون مواربة أو نفاق وشكرا مسبّقا لسعة الصدر.

والآن دعونا نمرّ إلى جوهر الموضوع:

ملاحظات حول المصوّتين الوهميّين:
هذه ليست المرّة الأولى التي يتمّ فيها التلاعب بالتصويت على التنبلوغز حيث أنّ حرفوشا يعتقد نفسه ذكيا ولكنه حقيقة أغبى من القبقاب الذي سأضربه به على مؤخّرته، قام بالتلاعب به -
التصويت- سابقا وكشف ذلك الأخ البرباش (هنا، هنا، هنا وهنا) وتمّ التغاضي عن ذلك ولم نر هذا الكمّ الهائل من الإدانات غير العادلة وغير البريئة ببساطة لأنّ هدف من قام بهذا العمل الصبياني في قضيّة الحال، هو الإضرار بقبيلة بني حرفوش. طبعا ذلك يدلّ دلالة قاطعة على سياسة الكيل بمكيالين عند البعض وسياسة النفاق والتزلّف عند البعض الآخر. هذه الإشارة غير مهمّة لأنها أضحت معروفة لكل أوفياء المدوّنات وليست سرّا. ما أريد الإشارة إليه هو أنّنا ندين هذا العمل الغبيّ بشدّة وندعو السيد حسين القائم على فضاء التنبلوغز لنشر عناوين الآي بي في الحالتين: القديمة والحديثة وكذلك لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضدّ هؤلاء بكل حياد وعدل.
فيما يخصّ مدونة النضال ضدّ الطابور الخامس فلدينا حساب واحد (انظر الصورة) مشترك بين ثلاثتنا (نحن العاهرات الخوانجيات الطالبانيات كما يحلو للحرافيش وصفنا!) وأنّ أيّ تصويت بحساب آخر قريب في التسمية أو مشابه أو غيره أمر لا يدخل تحت طائلة مسؤوليتنا ومن يدّعي غير ذلك فعليه تقديم إثباتات تقنية تثبت تورّطنا ونشرها أمام الجميع.


في نفس السياق، تمّ اتهامنا في عديد المناسبات بانتحال شخصيات مدوّنين ومعلّقين ومعلّقين أنونيم وغير ذلك وهنا أطالب حرفوش الكرش الكبير القائم على قسم الشؤون القانونية بمجلس قيادة قبيلة بني حرفوش، بأن يذكّر زملاءه من الحرافيش وكذلك جبهة الإعتلال بالقاعدة القانونية التي تقول "البيّنة على من ادّعى" وأن يقول لهم أيضا أنّ مجرّد الصياح والإتهام والنحيب لا يكفي لإثبات التهمة علينا.

رسالة إلى مدوّن الطحالب أو حرفوش المستنقعات:
صحيح أيها الحرفوش الذي بدأ خياله ينكشف رويدا رويدا، أنك تمكّنت من الوصول إلى المدوّنة التجريبية ونشرت عنوانها وصحيح أنّك تمكّنت من الإندساس في قائمة أصدقائنا على الفايسبوك واستطعت نشر اللوغو الخاص بنا ولكن لا تعتبر كل ذلك إنجازات كبيرة لأنّ قوّة الجاسوس في تمكنّه من البقاء متخفيا وفعّالا في آن واحد. وأزيدك علما يا "ذكي" فلقد صمّم حساب الفايسبوك بحيث يتمّ إضافة الحرافيش وغير الحرافيش دون خوف على سرّية المعلومات وبالتالي لن تجد شيئا بمتابعتك لذلك الحساب غير بعض النكت والدردشات التي لا تسمن ولا تغني من جوع. كما أنّني كنت سأنزع لك قبّعتي بكل إحترام لو أنك توصّلت إلى الحديقة الخلفية التي تتمّ على صفحاتها عمليات التحرير والإصلاح وتبادل المعلومات والأفكار ومخازن الصور والملفات والمدوّنة الإحتياطية الحقيقية التي سيتمّ تفعيلها خلال ساعات قليلة لو تم ضرب المدوّنة الرئيسيّة. كان ذلك سيكون إختبارا مهمّا لبرتوكول الأمن الذي وضعته. أعلم أنّك تعتقد بأن ما أقوله ليس سوى مبالغات وكلام نقلته عن أفلام جيمس بوند ولكن لا يهمّ. ما يهمّ فعلا هو أن تحاول مجدّدا وباستمرار عسى أن تصل إلى شيء قد تفتخر به أمام زملائك من الحرافيش. على كل حال، أنا مصمّمة على تلقينك درسا في كيفية جمع المعلومات والوصول إلى المصادر دون أن تكشف. انتظر فقط قنابلنا الفايسبوكية القادمة يا "ذكي".

رسالة إلى الزمرة المازوشية:
خرج بعض الحرافيش وعلى رأسهم الحرفوش الجنّي بتدوينات وتعاليق مضحكة تتكلّم عن نصّين كنت قد سحبتهما سابقا ولم أقم بإعادة نشرهما. طبعا هؤلاء قفزوا على الفرصة بكل صبيانيّة وهم لا يعرفون أنّ النصيّن موضوع عريضتهم الحرفوشية تمّ إعادة جدولتهما في الخطة الهجومية الرئيسية. طبعا هؤلاء لا يزالوا يعتقدون أنّ "المفاجآت" التي تكلّمت عنها لا وجود لها وأنني خائفة أرتجف من بني حرفوش لذلك أجنح إلى الحرب النفسية. أمر يضحكني كثيرا ويجعلني أشفق عليكم لطريقتكم الصبيانية في التفكير. اعلموا إذن يا حرافيش الغابة أنّكم لن تفرضوا علينا الحرب بل نحن من سيقرّر كيفيّة إدارتها وآلياتها وخططها ومتى سنتحرّك ومتى سنتراجع. إعلموا يا أرجوزات الخمّارات أنّنا لن نترك لكم أبدا فرصة التحكّم في سير المعارك لذلك لا تستعجلوا عقابكم فهو آت ولو بعد حين. ثم إنّني لازلت مشدوهة أمام إصرار هذا الخمسيني على أن يمرّغ أنفه في التراب بيد سيّدة في عمر ابنته. لقد توفّرت له الفرصة للإعتذار عن انتحال شخصية الجنّي وحفظ ماء وجهه لكنه أبى أن يحافظ على بعض من الكرامة. لا تتعجّل إذن يا شيخ الحرافيش فأنت تماما كحرفوش الفولاذ الذي يعتقد نفسه خارج مرمى النيران ويمعن يوما بعد آخر في "قلة الحياء والتربية" ستنالون ما كتب عليكم من ضرب القبقاب وعزف الرباب في الوقت الذي نحدّده لذلك.

حول بعض المصطلحات:
تساءل البعض حول معنى مصطلحات نستعملها كالحرافيش وحرفوشستان وغيرها وفي ما يلي عرض سريع لمعانيها.
  • الحرافيش: وجمعها حرفوش وهي عبارة تجد جذورها في المخيلة العامة للمصريين وكتب حولها نجيب محفوظ روايته المعروفة الحرافيش وأنجز حولها عدّة أعمال درامية. الحرافيش هم ببساطة "الفتوّات" الذين يسرقون الأغنياء لإطعام الفقراء. وأما المعنى الذي نشير إليه في هذه المدوّنة فهو معنى "الفتوّة" الفكرية حيث يقوم هؤلاء بنسخ ونقل أفكار الطابور الخامس ويحاولون فرضها على مرتادي البلوغوسفير بالقوّة. يتعامل هؤلاء مع هذا الفضاء وروّاده كما يتعامل قطّاع الطرق والخارجين عن القانون (الصورة الأصلية للحرافيش) وفي المقابل يقدّمون أنفسهم على أنّهم حاملين للحقيقة التي ستحرّر البلاد والعباد. يعني ببساطة تتحقّق أركان صورة الحرافيش في نسختها الفكرية.
  • حرفوشستان: هو الإطار الفكري والقيمي والمعنوي الذي يدور في فلكه الحرافيش.
  • جبهة الإعتلال: هم جملة المدوّنين والمعلّقين من غير الحرافيش الذين يساندون هؤلاء عبر النفاق والتزلّف والعلاقات الشخصية. هم ببساطة هؤلاء الذين يمرّرون علاقاتهم الشخصية قبل مبادئهم أو بالأحرى المبادىء التي يدّعون الدفاع عنها.
  • الحرفوش لا تباركلو: هو تحريف للمثل المعروف "الغشّاش لا تباركلو" والمعنى معروف.
  • جربوع / تجربيع: هو نفس المعنى الذي يريد ترويجه صاحب مصطلح "جربوعستان" لكن مطبّقا فقط على الحرافيش دون غيرهم.

وأخيرا، آمل أنّني قد قمت بتوضيح ما يكفي من النقاط كي نستطيع أن نبدأ حربنا بكل سعادة وحماس وراحة بال.


hamster_locked

رمز العمليّة: حرفوشستان

كتبت هذا النص: عبرات، ألم و أمل في الثلاثاء، أوت 25، 2009

7 تعليقات

  1. medchekib يقول:
  2. Ce n'est pas normal !!vous vous etes trompés sur la representation du soleil et vous persistez,si vous n'avez pas de connaissans en astronomie alors informez vous !!la taille du soleil est presque egale à la distance terre soleil soit 1.4 millions de KM!!son volume peut contenir un million de terre,dans une représentation scientifique on respecte les echelles!! et Si Mme Amel l'avait fait elle se serait rendue compte de plusieurs erreurs comme par exemple que son avion n'a rien à faire au pole elle devait le dessiner sur le flanc :le coucher du soleil est du à la rotation de la terre et non à une translation,ce que Mme a dessiné n'est valable que pour la lune !!

     
  3. Unknown يقول:
  4. Moi je m'en fous de ce que 9arthawi raconte, mais je trouve que le dessin de Amel est plus logique, parce qu'il faut shematiser ce qu'on peut voir


    Mais pour contrarier le religieux, certains sont prets a faire et a dire n'importe quoi malheureusement et au nom de la science en plus

    Mais ca reste toujours la faute a 9arthawi et ses semblables, qui n'arretent pas de s'introduire partout avec le religieux, et de nous arroser avec leurs avis et leurs fatwas a la con

     
  5. maktoub يقول:
  6. الحرافيش هم ببساطة "الفتوّات" الذين يسرقون الأغنياء لإطعام الفقراء MDRRRRRRR

     
  7. Unknown يقول:
  8. بارك الله في مسعاكن أرجو ألا تختزلن مهارتكن في الجواب على من يعرّض بالدين بل تتّخذن من موقعكن مواضيع يتسنى الاستفادة منها فحتى الحرافيش من الممكن أن يستتابو و لنذكر قوله تعالى لنبيه قل تعالوا لكلمة سواء بيننا .أرى من وجهة نظري أنه يتوجّب تصحيح المفاهيم و تقديم عرض في العقيدة و مراجعة شوائب المجتمع أهمّ من التركيز على ما يقوله الحرافيش أليس كيد الشيطان ضعيف ؟أسلوبكن أكثر من رائع بارك الله فيكن وبكن .

     
  9. medchekib يقول:
  10. "Moi je m'en fous de ce que 9arthawi raconte, mais je trouve que le dessin de Amel est plus logique, parce qu'il faut shematiser ce qu'on peut voir" Comment ce qui est faux peut être plus logique le fait de dire cela prouve que tu te rends pas compte de l'enormité de l'erreur , quand on veut prouver un fait scientifique on se doit d'etre rigoureux , Je t'invite à faire une petite experience :recherche systeme solaire sur google et tu verras, voila un exemple:http://fr.wikipedia.org/wiki/Fichier:UpdatedPlanets2006_french.jpg si tu veux prends neptune à la place de la terre!!

     
  11. Unknown يقول:
  12. Ya Chekib

    moi je vis sur terre pas sur Neptune, donc je prefere me placer dans le referentiel lie a la terre, pas a une autre planete

    C'est ce qu'on appelle l'objectivite, c'est savoir choisir le referentiel a partir duquel on regarde les choses

     
  13. medchekib يقول:
  14. Voila la réponse de Mmme Amel:

    الحقيقة ... قاعدة ندز في فازة وبرة راهو بش تفهم كيفاش آنا فهمت تعليقك على تصويرتي إلي هي ما تحترم حتى مقاييس لكن هو شيما صغير كيما نعملوه في السبورة بش تعبر على فكرة

    Si elle même le reconnait, alors !!!

     

الحرب الإفتراضية على الإسلاموفوبيا

وكالة أنباء الحرافيش


حرب الحرافيش على شهر رمضان المعظّم: حرفوش برلين الملقّب ب"الفنان" يشوّه مقالا مسروقا ليدعم ما يقول عنه أنّ "فريضة الصيام تزيد في ارتكاب الجرائم لدى المسلمين" | محبوبة غايت: الحرفوش الجنّي يعلن النصر من طرف واحد على من وصفهم بالأطراف الظلامية وأعداء الحياة | جبهة الإعتلال: إختلاق أخبار تقول بإمكانية العودة إلى نظام تعدد الزوجات في بلد الياسمين | حملة الحرافيش على الحجاب: الحرفوش الغبيّ ينشر رسالة منقولة عن أحد رموز الصف الثاني للطابور الخامس تحذّر من انتشار الحجاب على الشواطىء ويطالب بمنع ما وصفته الرسالة بزيّ البؤس والحزن والموت ورمز الفراغ والقبح والتوحّش | مواقف الحرافيش: الحرفوش الفيّاش يصدر بيانا يدين فيه من أسماهم بجماعة "عمّار الأخضر" ويطالبهم بالإعتراف ببطولاته وأمجاده في الدفاع عمّا وصفه بحرّية التعبير ويذكر أنّ هذا البيان قد لاقى صدى واسعا لدى الحرافيش وجبهة الإعتلال حيث أعلن عدد كبير منهم دعمهم لما جاء في البيان ولحرّية الفيّاش الفكرية | إعلانات متفرّقة - شراء: أعلن الحرفوش الهالك عن صدور كتاب له ودعى كل المدوّنين إلى شرائه عبر النت | إعلانات متفرّقة - كراء: أعلن حرفوش برلين عن بتّة عموميّة لكراء عقار على ملكه كان يستغلّه كمصبّ للفضلات | شؤون المرأة: أصدر الحرفوش الغبيّ بيانا موقّع من طرف جماعة غير معروفة يعلن فيه كفره وتمرّده على ما أسماه ب"دولة الذكور" | أدب الحرافيش: حرفوش التراث يصدر معلّقة بذيئة في هجاء "مدوّني البترودولار"

مدوّنتنا على الفايسبوك

زوّارنا