تقديم:
باعتبار أنّ هذه المدوّنة تتناول مواضيع تحتمل الكثير من الاختلاف والسّجال وباعتبار أنّ البعض فهم خطأً مقاصدها وأهدافها، وجب تحديد القواعد التي ستتبّعها في التعامل مع المعلومات وبقيّة المدوّنين والمدوّنات وقبل كلّ شيء بيان الإطار الذي ستتكلّم فيه وحدود حرّية التعبير والضوابط الأخلاقيّة التي تلتزم بها في أداء مهمّتها.
تعريف المدوّنة و أهدافها:
  1. مدوّنة النضال ضدّ الطابور الخامس، فضاء تعبير إفتراضي تونسيّ الإنتماء عربيّ التوجّه كونيّ المبادئ.
  2. مدوّنة النضال ضدّ الطابور الخامس تعمل على تحسيس الرأي العام الوطني والعربي بالتحدّيات والمؤامرات التي تحاك ضد إستقرار الأمّة وتماسكها وتقدّمها لحساب جهات داخليّة ذات مصالح ضيّقة و/أو جهات خارجية لها مصالح تتصادم مع المصالح العليا الوطنية و/أو القومية.
  3. مدوّنة النضال ضدّ الطابور الخامس تكتب حول المغالطات و النظريات التي يروّج لها من له مصلحة في التضليل، نشر البلبلة والفرقة والكراهية بين الناس واعتماد الحرب النفسية لتمرير أجندات معينة، الانحياز لمصالح أطراف معيّنة داخليّة و/أو خارجيّة على حساب المصلحة العامة، والتنظير لكل ما ينال من الأمن القومي وسيادة الدول وقضاياها العادلة ومصالحها المشتركة وهويّاتها الوطنية.
  4. لا تختصّ هذه المدوّنة في الدّين، الإعلام أو الشأن العام الداخلي للدّول.
  5. مدوّنة النضال ضدّ الطابور الخامس تهدف إلى ترسيخ مبادئ الحوار البنّاء و إلى العقلانيّة في تناول المواضيع المطروحة للبحث و النّقاش.
قواعد التحرير و الضوابط الأخلاقية:
  1. كل نص ينشر على هذه المدوّنة يعبّر فقط على رأي كاتبه ولا يعبّر بالضرورة على رأي فريق المدوّنة.
  2. لا يتحمّل فريق المدوّنة أيّة مسؤولية عن أيّة مواد نصّية أو سمعية/بصريّة توجد على مواقع خارجيّة و تمّت الإشارة إليها في هذه المدوّنة.
  3. يلتزم المحرّرون باحترام الملكية الفكريّة و الأدبيّة والقوانين المتعلّقة بها والمعمول بها في بلدان إقامتهم.
  4. يلتزم المحرّرون باحترام القوانين المنظمة للنشر الإلكتروني المعمول بها في بلدان إقامتهم.
  5. يلتزم المحرّرون بالحماية الكاملة لمصادر معلوماتهم إن اقتضى الظرف ذلك.
  6. يلتزم المحرّرون باحترام حرّية التعبير و الحقّ في الاختلاف كما يلتزمون بعدم حجب أيّة تعاليق أو ردود أو نصوص ما لم تمثّل مسًّا صريحا بالذات الإلاهيّة، المقدّسات الدينيّة، أو معتقدات الآخرين أيّا كانت وما لم تتضمّن ثلبا و تشهيرا بالآخر و لم تمثّل تجاوزا واضحا وقابلا للإثبات، للقوانين المعمول بها في بلد إقامة صاحب النصّ.
  7. في صورة عدم معرفة بلد إقامة المشارك يُعتمد قانون بلد إقامة المشرف على هذه المدونة كمرجع.
  8. في حالة مخالفة قواعد الفصل السادس يلتزم المشرف على المدونة بحذف النصوص و/أو التعاليق المخالفة خلال ثماني وأربعين ساعة من تاريخ نشرها.
  9. في حالة تعدّد و تكرار المخالفات، يحقّ للمشرف على المدونة تفعيل نظام المراقبة المسبّق للتعاليق و/أو إيقاف حساب المحرّر الذي ينتمي لهذه المدونة.
  10. يلتزم المحرّرون باحترام حق الرّد على أيّة مواد يتمّ نشرها في هذه المدونة.
  11. لا يسمح التعليق في هذه المدونة لأيّ شخص غير معرّف.
للإعلام عن أيّة تجاوزات، لتقديم إقتراحات، لإرسال ردود أو مواد للنشر أو غيرها، الرّجاء إرسال بريد إلكتروني إلى هذا العنوان.

فريق المدونة
12 يناير2009 ، 00:00 بالتوقيت الدّولي

كتبت هذا النص: عبرات، ألم و أمل في السبت، جانفي 10، 2009

0 تعليقات

الحرب الإفتراضية على الإسلاموفوبيا

وكالة أنباء الحرافيش


حرب الحرافيش على شهر رمضان المعظّم: حرفوش برلين الملقّب ب"الفنان" يشوّه مقالا مسروقا ليدعم ما يقول عنه أنّ "فريضة الصيام تزيد في ارتكاب الجرائم لدى المسلمين" | محبوبة غايت: الحرفوش الجنّي يعلن النصر من طرف واحد على من وصفهم بالأطراف الظلامية وأعداء الحياة | جبهة الإعتلال: إختلاق أخبار تقول بإمكانية العودة إلى نظام تعدد الزوجات في بلد الياسمين | حملة الحرافيش على الحجاب: الحرفوش الغبيّ ينشر رسالة منقولة عن أحد رموز الصف الثاني للطابور الخامس تحذّر من انتشار الحجاب على الشواطىء ويطالب بمنع ما وصفته الرسالة بزيّ البؤس والحزن والموت ورمز الفراغ والقبح والتوحّش | مواقف الحرافيش: الحرفوش الفيّاش يصدر بيانا يدين فيه من أسماهم بجماعة "عمّار الأخضر" ويطالبهم بالإعتراف ببطولاته وأمجاده في الدفاع عمّا وصفه بحرّية التعبير ويذكر أنّ هذا البيان قد لاقى صدى واسعا لدى الحرافيش وجبهة الإعتلال حيث أعلن عدد كبير منهم دعمهم لما جاء في البيان ولحرّية الفيّاش الفكرية | إعلانات متفرّقة - شراء: أعلن الحرفوش الهالك عن صدور كتاب له ودعى كل المدوّنين إلى شرائه عبر النت | إعلانات متفرّقة - كراء: أعلن حرفوش برلين عن بتّة عموميّة لكراء عقار على ملكه كان يستغلّه كمصبّ للفضلات | شؤون المرأة: أصدر الحرفوش الغبيّ بيانا موقّع من طرف جماعة غير معروفة يعلن فيه كفره وتمرّده على ما أسماه ب"دولة الذكور" | أدب الحرافيش: حرفوش التراث يصدر معلّقة بذيئة في هجاء "مدوّني البترودولار"

أرشيف الموقع

مدوّنتنا على الفايسبوك

زوّارنا