harfoushestan

أرغب في البداية أن أتقدّم بالتهاني لكلّ القرّاء والقارئات والمدوّنين والمدوّنات بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم أعاده الله على كل المؤمنين باليمن والبركة. كما أشكر كل الإخوة والأخوات الذين تواصلوا معنا سواء بالبريد الإلكتروني أو عبر الفايسبوك للسؤال على أحوالنا ومتى سنعيد إطلاق مدوّنة النضال ضد الطابور الخامس وكل المتآمرين على مستقبلنا. إنّه لأمر يثلج الصدر أن تجد من أصبح وفيّا لكتاباتك ويقرأ لك باستمرار. فشكرا جزيلا للجميع - دون ذكر الأسماء حتى لا أنسى أحدا أو أحرج آخر. كما أرغب في الإعتذار لعدم تمكنّنا من العودة في الموعد الذين كنّا قد أعلنّا عنه سابقا لأسباب تقنية بحتة حيث أنّ مشروع تغيير تصميم المدوّنة قد أخذ منّا وقتا أطول بكثير تجاوز توقّعاتنا التي بنينا عليها الإعلان السابق.
ونأمل بصدق أنّ يكون شكل المدوّنة الجديد الذي يعبّر أيضا على تغيّر في المضمون، قد أعجبكم ونال رضاكم. على المستوى التقني، فقد صمّمت الصفحة الجديدة خصّيصا لمستعملي متصفّحات فايرفوكس 3.5 وأوبرا 10. هذا الإختيار ينبع من دراستنا لإحصائيات الإبحار التي جمعناها منذ إطلاق المدوّنة والتي تقول بأنّ حوالي 90 في المائة من زوّارنا يستعملون أحد هذين المتصفّحين. التجارب التي قمنا بها إلى حد الآن تثبت أنّ التصميم الجديد يعمل بشكل جيّد على هذين المتصفّحين في بيئة ويندوز بكلّ نسخها الحديثة (دقّة العرض المنصوح بها 1024*768 فما فوق).
أمّا على مستوى المضمون، فإنّه هناك عديد المواد التي قمنا بإعدادها ونرجو أن تنال رضاكم حتى وإن لم تتماشى مع قناعاتكم وتختلف مع وجهات نظركم. شعارنا خلال هذه العودة هو: التجربيع ممنوع والحرفوش لا تباركلوا.
وشاهيّة طيبة للجميع.

خارج النص: يبدو أنّ حملات المناشدة في بلد الياسمين تؤتي أكلها دوما وباستمرار وهذا أمر جيّد جدا في ما أعتقد. لذلك أرى أنّه من واجبي أن أشكر الحرفوش الهالك على استجابته السريعة لنداء الجماهير ومخاطرته بتعريض مؤخّرته لقبقاب "عمّار الأخضر" العتيد.

كتبت هذا النص: عبرات، ألم و أمل في الأحد، أوت 23، 2009

3 تعليقات

  1. Clandestino يقول:
  2. مرحبا بفريق المرح :))
    نشالله رمضانكم مبروك و صومكم مقبول

    يعطيكم الصحة على الاخراج الممتاز و الاختيار الموفق لمواضيع التدوينات ...و اللي يأكّد اهمية مدونتكم في الفضاء الافتراضي التونسي.
    انا واحد من ناس نعتبر اللي الاضافة الوحيدة للبلوقسفير التونسي 2009 هي مدوّنة النضال ضدّ الطابور الخامس ، فماذابيكم تواصلوا و تعبّروا كيما تحبّوا و ما يهمكمش في الاحتجاجات و اصوات (الحرافيش) اللي تطالب باسكات صوت النضال ضد الطابور الخامس...
    هذاكة دليل على نجاح المدوّنة

     
  3. مدوّنة الطّمبرو تعلن تحالفها مع مدوّنة نظال ضدّ الطابور الخامس و اللّي موش عاجبو يلطخ راسو في أقرب حيط افتراضي هههه

     
  4. كلندو:
    شكرا جزيلا أخ كلندو على هذا الإطراء الذي أراه يتجاوزنا كثيرا وإن شاء الله سنستمرّ في محاصرة ومحاربة الغباء أينما كان. تلك هي مهمتنا وذلك هو دورنا في هذا الفضاء وذلك جانب من إلتزامنا بواجبات المواطنة. شكرا جزيلا للطفك ولصداقتك.

    الطمبرو: شكرا لك على كتاباتك وعلى هذا العرض المغري حقيقة. ولكنني أتأسف لعدم قبول التحالف لأننا والحمد لله لدينا كل الإمكانيات لإدارة معاركنا بالشكل المناسب ولدينا أيضا ما يكفي من الشجاعة والعتاد. في كل الأحوال، تبقى مساهمتك في الجدال الذي يدور على البلوغوسفير مهمة جدا. حظا سعيدا وشكرا لمرورك.

     

الحرب الإفتراضية على الإسلاموفوبيا

وكالة أنباء الحرافيش


حرب الحرافيش على شهر رمضان المعظّم: حرفوش برلين الملقّب ب"الفنان" يشوّه مقالا مسروقا ليدعم ما يقول عنه أنّ "فريضة الصيام تزيد في ارتكاب الجرائم لدى المسلمين" | محبوبة غايت: الحرفوش الجنّي يعلن النصر من طرف واحد على من وصفهم بالأطراف الظلامية وأعداء الحياة | جبهة الإعتلال: إختلاق أخبار تقول بإمكانية العودة إلى نظام تعدد الزوجات في بلد الياسمين | حملة الحرافيش على الحجاب: الحرفوش الغبيّ ينشر رسالة منقولة عن أحد رموز الصف الثاني للطابور الخامس تحذّر من انتشار الحجاب على الشواطىء ويطالب بمنع ما وصفته الرسالة بزيّ البؤس والحزن والموت ورمز الفراغ والقبح والتوحّش | مواقف الحرافيش: الحرفوش الفيّاش يصدر بيانا يدين فيه من أسماهم بجماعة "عمّار الأخضر" ويطالبهم بالإعتراف ببطولاته وأمجاده في الدفاع عمّا وصفه بحرّية التعبير ويذكر أنّ هذا البيان قد لاقى صدى واسعا لدى الحرافيش وجبهة الإعتلال حيث أعلن عدد كبير منهم دعمهم لما جاء في البيان ولحرّية الفيّاش الفكرية | إعلانات متفرّقة - شراء: أعلن الحرفوش الهالك عن صدور كتاب له ودعى كل المدوّنين إلى شرائه عبر النت | إعلانات متفرّقة - كراء: أعلن حرفوش برلين عن بتّة عموميّة لكراء عقار على ملكه كان يستغلّه كمصبّ للفضلات | شؤون المرأة: أصدر الحرفوش الغبيّ بيانا موقّع من طرف جماعة غير معروفة يعلن فيه كفره وتمرّده على ما أسماه ب"دولة الذكور" | أدب الحرافيش: حرفوش التراث يصدر معلّقة بذيئة في هجاء "مدوّني البترودولار"

مدوّنتنا على الفايسبوك

زوّارنا