قد يكون البعض منكم قد تفاجأ بتغير النشيد الرسمي للمدونة من أغنية "لن نستسلم ..." إلى أغنية راب أو تكتونيك (الحقيقة لا أعلم الفرق بينهما). هذا التغيير حدث دون سابق إعلام في فترة غيابنا عن التدوين. ربما استغرب بعضكم تغير الأغنية من الإلتزام إلى "هزّ الحزام". الحقيقة، اكتشفت هذا الأمر هذا اليوم وبمراجعة دقيقة لشفرة الآتش تي آم آل تمكنت من استجلاء الأمر.
ما وقع للأسف الشديد هو أن أحدهم (والله أعلم من يكون) قد استغلّ قصور تقني في شفرة المشغل الذي نستعمله وقام بتغيير إسم الملف الصوتي إلى آخر مشابه ولكن غير الملف الأصلي... أنا شخصيا لا أتّهم أحدا معيّنا بذلك ولكن من الواضح أن هناك من لا يرغب في سماع أصواتنا في البلوغوسفير. هذا سلوك إقصائي وغير حضاري بالمرّة. ولن أعطي دروسا في هذا المجال فقط لأن من أقدم على مثل هذا الفعل لم يعد ينفع معه شيء. أريد أن أشير هنا أن هذا الشخص قام بتغيير شفرة ملف صوتي آخر كانت تانيت قد استعملت نفس المشغل لإضافته لهذه التدوينة (هنا). هذا الملف هو تحديدا تسجيل لإحدى حلقات برنامج بلا حدود. يبدو أنّه لو استطاع هذا الشخص لنسف الموقع من أساسه. إلى الآن وأنا أقوم بمراجعة كل التدوينات للتثبت من مدى "الخسائر"... عملية التثبت لم تنته بعد وأرجو أن يكون "هذاكا حد البّاس"! وتحيا حرية التعبير...
بداية، تجدون صورة وشفرة الآيتش تي آم آل للمشغل الذي سبق واستعملناها هنا. نحن نستعمل مايلبوكسدرايف
(هنا) لحفظ الملفات الصوتية واستعمال امتداداتها مباشرة مع مشغّل فلاش و إضافتها بسهولة في تدويناتنا. هذا الخيار التقني كان سهلا وسريعا ولكنه غير مأمون. ومبرّره هو عدم وجود الوقت لمثل هذه التفاصيل التقنية الصغيرة فالأهم هو أن تصل الأفكار للآخرين ولم يكن باعتقادنا أنه ثمّة من سيفكّر بطريقة سيّئة كهذه. تجدون في الصورة الأولى الرابط لملفّ أغنية "لن نستسلم..." على حساب مايلبوكسدرايف خاصّتنا.


صورة من حساب مايلبوكسدرايف

لاحظ أن الرّابط الحقيقي للملف هو:

http://files1.mailboxdrive.com/mp3s/m/mylife.tears@yahoo.fr/857515.mp3

انظر الآن للصورة الثانية وهي جزء من شفرة الآيتش تي آم آل للصفحة الأولى للمدونة. ولاحظوا التغيير المحاط بمستطيل أحمر.

جزء من كود الآيتش تي آم آل الذي تمّ تغييره

لاحظ الآن كيف تغيّر الرابط إلى ما يلي:
http://files1.mailboxdrive.com/freemp3s/m/mylife.tears@yahoo.fr/857515.mp3
ما أردت ملاحظته هو أنني لاحظت مؤخرا بعض الإتصالات التي تتمّّ عبر أجهزة بروكسي البعض منها في سويسرا والبعض الآخر في ألمانيا. المهم أنني أقوم الآن بعملية باك آب شاملة للمدونة لحفظ النصوص التي لم يتمّ حفظها سابقا. وآمل ألاّّ يتطوّر الأمر إلى أبعد من ذلك. بالنسبة للملفات الصوتية فستصبح متاحة إن شاء الله في أقرب فرصة. وشكرا.

كتبت هذا النص: عبرات، ألم و أمل في السبت، فيفري 21، 2009

6 تعليقات

  1. غير معرف يقول:
  2. هنا يظهرلي اقنعتوني اللي الناس اللي وراء المدونة هذي يابنات بالحق ولا رجال لكن ناقصتهم برشة رجويلة خاصة على مستوى الخصيتين...
    لواش دور الضحية اللي تحبوا تلعبوه هكاكا من لحية الدغف..موش قلتلكم رانا ''اغبياء '' اما ماتكثروش على ماوصاوكم ولواش التلميح لشخصي المصون '' ني لاحظت مؤخرا بعض الإتصالات التي تتمّّ عبر أجهزة بروكسي البعض منها في سويسرا والبعض الآخر في ألمانيا ''...واش تراه.هاو بش نعاود نرتحكم عناء تلبيسي هالتهمة ونقلكم راهو مانيش انا اللي حبيت بقرصنلكم المدونة(هذا كان فما قرصنة بالحق وكان جا حتى فالمدونة مايتقرصن) اما تحبوا تضيفولي تهمة القرصنة غرارا على تهم ''الغباء ''و''انعدام المنهجية'' و''الكيل بمكيالين '' و''الاسلاموفوبيا '' ...تنجموا تتفضلو...اما راكم بش تعملولي هاك القضية فيه خاطر بش تكسروا ريوسكم وفالاخر بش نظحّك عليك القوم...

     
  3. ما كذبوش اللي قالو المجراب تهمزو مرافقو...
    قالك عاملين فيها ضحية! ههه...
    معليناش... هاو باش نعديها ونجاوب على الترهات متاعك فقط باش يعرف القراء اللي ما نرمي بلانا على حتى حد...
    أولا، موش بالضرورة باش تكون في سويسرا ولا ألمانيا باش تستعمل بروكسي موجود في البلدان هاذي. هاذا شيء معروف. وكيف قلت سويسرا موش معناها سيادتك ضرورة وبشرطه هاذا لو فرضنا جدلا أنو صاحب العملة في البلاد هاذيكا.
    ثانيا، اللي وصل حط إسمك على القائمة موش باش يخاف منك ويقولهالك في وجهك لو كان عندو دليل مادي كافي وقاطع اللي حضرة جنابك صاحب العملة.
    على كل هاو باش نقدم للقراء زوز عناوين IP اتصلو اليوم بالمدونة وعلى فكرة ينتميو لنفس المشغل ويتمركزوا على التوالي في مدينتي لوزان و زويريخ.

    85.218.28.227
    SIMA - CSU1.ZONE2 (DHCP CLIENTS)
    LAUSANNE

    85.218.34.153
    SIMA - CSU1.ZONE3 (DHCP CLIENTS)
    ZURICH

    والعناوين هاذي تنتمي لما يسمى (TOR: The Onion Router) وهو نظام للإتصال غير المعرف. بمعنى آخر اللي حب يتصل بمدونتنا استعمل النظام هذا للتغطية ونفس الشيء صار من عناوين متمركزة في ألمانيا.
    أعتقد أنو ما فماش علاش واحد يتصل ببلوق بالطريقة هاذي خصوصا أنو المدونة متاعنا لم تمر بعد تحت مقص عمار!
    بالنسبة للتشكيك في حكاية القرصنة فلا داعي للدخول في المتاهات هاذي. يكفي أنو القارئ يشوف الملف الصوتي متاع التدوينة هاذي...

    http://anti-tabour-5.blogspot.com/2009/01/1_23.html

    أخيرا، بالنسبة لتهديداتك خوفوني برشة... كان تشوف وليت نرعش! ونصيحة أحسنلك تشد في حكاية "جماعة رجال" خاطر حكاية "البنات" ما تساعدكش... ههههه!

     
  4. البرباش يقول:
  5. فقط للتذكير انو البلوڤسبوت فيه خاصية تمكن من حفظ نسخة احتياطية للمدونة (تدوينات مع تعاليق) بصفة قد تمكنكم من إعادتها كاملة في حالة تعرضها للقرصنة...

    يكفي الذهاب إلى:
    Parametres
    ثم إلى:
    Exporter le blog
    بالنسبة ليكم... يكفي فقط النقر هنا

    بالنسبة لحكاية العباد اللي تدخل للمدونة عن طريق البروكسي... ماهيش حجة على خاطر في تونس نسبة كبيرة من مستعملي الانترنت يستعملوا في برشا برامج تساعدهم على تصفح المواقع المحجوبة... و ثمة اصلا شكون تلقاه يستعمل في البروكسي على طول و ماهوش فايق عند روحو

     
  6. غير معرف يقول:
  7. باهية هذي ''المجراب تهمزو مرافقو''...معناها مازالت مصر/مصرة كوني حبيت نقرصنلك مدونتك اما نيتك مڨعمزة لذا دبر راسك قول اللي تحب...بصفتي غبي درجة أولى
    ماانجم كان ننطني اما هالمد الفياض من الافحام والمقارعة الحجاجية....ايا انستك بمدونتك

     
  8. @البرباش:
    مرحبا بيك خويا وشكرا لك على المعلومات التقنية.
    فقط أردت أن أسأل، عند تصدير المدونة Blog Export لماذا لا أجد النصوص في ملف الاكس آم آل XML. عندما ألقيت نظرة سريعة على الملف لم أجد سوى توصيف التنبليت Template.
    بالنسبة لقصة البروكسي فقد سقتها كملاحظة عابرة وأعلم أنها ليست حجة كافية. وأكيد أنك تعلم أن الأمر أعقد من ذلك بكثير على المستوى التقني.
    شكرا لك ومرحبا دوما.

     
  9. @سيد تونسي في بلاد البنوك:
    تعليقي واضح ولا داعي للتأويل من فضلك.

     

الحرب الإفتراضية على الإسلاموفوبيا

وكالة أنباء الحرافيش


حرب الحرافيش على شهر رمضان المعظّم: حرفوش برلين الملقّب ب"الفنان" يشوّه مقالا مسروقا ليدعم ما يقول عنه أنّ "فريضة الصيام تزيد في ارتكاب الجرائم لدى المسلمين" | محبوبة غايت: الحرفوش الجنّي يعلن النصر من طرف واحد على من وصفهم بالأطراف الظلامية وأعداء الحياة | جبهة الإعتلال: إختلاق أخبار تقول بإمكانية العودة إلى نظام تعدد الزوجات في بلد الياسمين | حملة الحرافيش على الحجاب: الحرفوش الغبيّ ينشر رسالة منقولة عن أحد رموز الصف الثاني للطابور الخامس تحذّر من انتشار الحجاب على الشواطىء ويطالب بمنع ما وصفته الرسالة بزيّ البؤس والحزن والموت ورمز الفراغ والقبح والتوحّش | مواقف الحرافيش: الحرفوش الفيّاش يصدر بيانا يدين فيه من أسماهم بجماعة "عمّار الأخضر" ويطالبهم بالإعتراف ببطولاته وأمجاده في الدفاع عمّا وصفه بحرّية التعبير ويذكر أنّ هذا البيان قد لاقى صدى واسعا لدى الحرافيش وجبهة الإعتلال حيث أعلن عدد كبير منهم دعمهم لما جاء في البيان ولحرّية الفيّاش الفكرية | إعلانات متفرّقة - شراء: أعلن الحرفوش الهالك عن صدور كتاب له ودعى كل المدوّنين إلى شرائه عبر النت | إعلانات متفرّقة - كراء: أعلن حرفوش برلين عن بتّة عموميّة لكراء عقار على ملكه كان يستغلّه كمصبّ للفضلات | شؤون المرأة: أصدر الحرفوش الغبيّ بيانا موقّع من طرف جماعة غير معروفة يعلن فيه كفره وتمرّده على ما أسماه ب"دولة الذكور" | أدب الحرافيش: حرفوش التراث يصدر معلّقة بذيئة في هجاء "مدوّني البترودولار"

مدوّنتنا على الفايسبوك

زوّارنا